” القطرية للسرطان ” تختتم ” أزهري ” للتوعية بسرطان الثدي
اختتمت الجمعية القطرية للسرطان حملة ” أزهري ” للتوعية بسرطان الثدي التي استمرت على مدار أكتوبر وهو شهر التوعية العالمي بهذا النوع من السرطان الذي يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء في قطر والعالم، وركزت الحملة هذا العام على التوعية بمرض سرطان الثدي والعلامات والأعراض وعوامل الخطورة وطرق الوقاية والكشف المبكر وأهمية الدعم المجتمعي للمتعايشين مع سرطان الثدي
وقالت السيدة / منى اشكناني – المدير العام للجمعية – أن ” أزهري ” هي حملة وطنية استهدفت جميع فئات المجتمع القطري في كافة مناطق الدولة وعلى مدار الشهر وسعت لتحقيق حزمة من الأهداف أهمها تشجيع الكشف المبكر كونه الركن الأساسي في الوقاية والعلاج ، رفع مستوى الوعي حول المرض ونشر ثقافة تبني أنماط الحياة الصحية للوقاية منه، تسليط الضوء على الخدمات الصحية المتعلقة به والمتاحة في دولة قطر، إلى جانب بث الأمل والتفاؤل لدى فئات المجتمع المختلفة تجاه مرض السرطان والقدرة على التصدي له ، وتفعيل دور المجتمع في تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان مادياً و معنوياً.
إجراءات احترازية
وتابعت ” في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لجائحة كوفيد – 19، فقد تم تدشين الحملة على كافة المنصات الإعلامية وكذلك الإلكترونية للجمعية من خلال انتاج العديد من الفيديوهات للتوعية التوعوية بالتعاون مع عدد من الشخصيات ، فضلاً عن ً إطلاق عدد من الورش الافتراضية إلى جانب الحضور المباشر للورش مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد- 19 ، و التي استهدفت العديد من هيئات ومؤسسات ووزارات الدولة وكذلك الفنادق والمدارس والجامعات والمؤسسات الصحية ، فضلاً عن استئناف الحضور والمشاركة في العديد من البرامج أهمها ” همتنا بصحتنا ” والذي يستهدف السيدات من ربات المنزل والعاملات في القطاعات المختلفة،
وأضافت ” من أهم الفعاليات التي نظمتها الجمعية خلال حملة ” أزهري ” فعالية ” المسير الوردي ” بالتعاون مع مركز قطر للدراجات النارية (بطابط)، ومسيرة الرايد الوردي بالتعاون مع مركز دراجي قطر برعاية رئيسية من شركة مواصلات ” كروة ” وشركة فلاورد كراعي مشارك ، وكذلك تدشين مسابقة ” أزهري ” للتوعية بسرطان الثدي على صفحات التواصل الاجتماعي للجمعية برعاية بنك الدوحة. ، بنك قطر الوطني- شركة اتصالات قطر – أوريدو – فندق موفنبيك الدوحة .
حملات تبرع
وتقدمت المدير العام للجمعية بالشكر الجزيل للجهات المشاركة في حملة ” أزهري ” سواء من خلال الدعم المادي للمتعايشين مع المرض أو دعم برامج التوعية والتي من بينها مركز نسيم الربيع الطبي، شركة روش للأدوية ، أيضاً اللولو هايبر ماركت ومونوبري وسبار والفردان – وكويست وتدشينهم لحملة ” تسوق وتبرع ” ، فضلاً عن كريم عن طريق التبرع باستخدام نقاط الولاء على التطبيق ، طلبات من خلال التبرع بنسبة على بعض البضائع في التطبيق ، نجوم أوريدو عن طريق التبرع باستخدام نقاط الولاء على التطبيق ، بالإضافة لمجوهرات الدرويش من خلال تخصيص مجموعة من المجوهرات تحمل عبارة يا شافي باللون الوردي وتخصيص ريع المبيعات للجمعية القطرية للسرطان.