“أنشطة افتراضية وفحوصات مجانية في حملة ” أزهري
اختتمت الجمعية القطرية للسرطان حملة “أزهري ” التي دشنتها أكتوبر الفائت للتوعية بسرطان الثدي ، وذلك في إطار شهر التوعية العالمي بهذا النوع من السرطان ، والتي استهدفت كافة شرائح المجتمع وتوعيتهم حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر ، لاسيما المؤسسات التعليمية من المدارس والجامعات والهيئات والوزرات والبنوك والشركات الخاصة والفنادق من خلال تنظيم ما يقارب من 75 نشاط افتراضي عن بعد .
كما شهد ختام الحملة تكريم الفائزات في مسابقة ” تحدي أزهري ” اللاتي استطعن خلالها انقاص وزنهن من خلال اتباع نمط غذاء صحي ، حيث تم استهداف 40 سيدة من أعمار مختلفة بالتعاون مع مركز بيرف أب ، حيث تم منحهم قسائم شرائية وساعات قيمة مقدمة من مرحبا للمجوهرات ، فضلاً عن توزيع ما يقرب من 400 فحص مجاني لعمل الترا ساوند للثدي خلال الورش والفعاليات للتشجيع على أهمية المتابعة والكشف مقدمة من مركز نسيم الربيع الطبي ، كما شارك في الحملة37 طالباً من عدد من مدارس الدولة من بينهم 20 طالباً من المدرسة الهندية الإسلامية M.E.S ، كما شاركت مع عدد من الجهات بفعاليات للتوعية بسرطان الثدي مثل أسباير ، والإتحاد القطري للتراياثلون.
وقد شاركت العديد من مؤسسات وجهات الدولة في الحملة التوعوية لسرطان الثدي عن طريق تخصيص نسبة من مبيعات منتجاتها وخدماتها لصالح الجمعية مثل طلبات التي تبرعت بريال عن كل طلب من متجر الخضار والفواكه عن طريق التطبيق ، تخصيص اللولو هايبر ماركت نسبة من مبيعات أكثر من 500 قطعة لصالح الجمعية ، تبرع صيدليات خلود بفروعها ال22 بنسبة 5% على بعض المنتجات الوردية ، كما تم تدشين حملة تبرعات مع Fingertips للتبرع بريال عن كل طلب عن طريق التطبيق ، وكذلك سبار عن طريق التبرع بريال على بعض منتجاته ، فضلاً عن حملة تبرعات مع الخطوط الجوية القطرية عن طريق بازار خيري على الموقع الإلكتروني ، وأيضاً التبرع بنقاط برنامج نجوم عن طريق أوريدو .
كما تضامنت العديد من معالم الدوحة مع حملة ” أزهري ” التوعوية من خلال إضاءتها باللون الوردي الذي يعبر عن سرطان الثدي مثل فندق الشعلة، إضاءة مدينة مشيرب من قبل مشيرب العقارية، وكذلك شارع راس ابو عبود من قبل أشغال.